الشروط والأحكام

الشروط والأحكام

 

يعد هذا الموقع منصة للتجارة الإلكترونية التي تتيح لمجوهرات سرماس التابعة لشركة أبناء علي فهد الشقحاء التجارية المحدودة عرض وبيع المنتجات، كما يتيح للشركات والأفراد شراء مجموعة متنوعة من المنتجات.

نحتفظ بحق تقديم خدمات جديدة وتحديث أي من الخدمات أو سحبها، وفقاً لتقديرنا الخاص دون اية مسؤولية

 

يتم تشغيل الموقع من قبل شركة أبناء علي فهد التجارية المحدودة (يشار إليه بنحن/ لنا/ أو بصيغة الجمع).

كمستخدم للموقع الإلكتروني (يشار إليه بأنت/ أنتم / العميل) يجب عليك قراءة وفهم الشروط والقوانين التالية (قائمة “الشروط والأحكام”).

 

بمجرد استخدامك للموقع الإلكتروني بغرض الشراء ستكون ملزماً باتباع الشروط والأحكام. الرجاء مراجعة قائمة الشروط والأحكام بدقة قبل البدء باستخدام الخدمات الإلكترونية. في حال عدم الموافقة (أو لا تستطيع الالتزام) بأي قانون أو شرط من القائمة ننصحك بعدم استخدام الخدمات الإلكترونية المقدمة من شركة أبناء علي فهد الشقحاء التجارية.

 

ان شروط الاستخدام هذه والوثائق القانونية خاضعة للتعديل من قبلنا في اي وقت. إن استمرار استخدامك للموقع بعد نشر أي تغيير يعني موافقتك على شروط الاستخدام هذه والوثائق القانونية التي تم تعديلها.

 

البند الأول: شروط الاستخدام:

 

إن استخدام خدمات الموقع الإلكتروني متاحة فقط للأشخاص القادرين على تمثيل أنفسهم قانونياً وفق نظام المملكة العربية السعودية. لا يمكن للأشخاص غير القادرين على تمثيل أنفسهم قانونيا وفق نظام العقود المحلي استخدام خدمات الموقع الإلكتروني.

 

إن كنت قاصرا (كأن يكون عمرك أقل من 18 سنة) فبإمكانك استخدام خدمات الموقع الإلكتروني تحت إشراف أحد الوالدين أو الوصي القانوني شريطة موافقته الالتزام ببنود شروط الاستخدام. سيكون المستخدم مسؤولاً عن استخدامه خدمات الموقع من خارج المملكة العربية السعودية وذلك بالتزامه التام بالقوانين المحلية المتبعة في تلك المنطقة.

 

حسب نظام المعادن الثمينة للمملكة العربية السعودية بوجوب تأكد العميل من مشاهدة الوزن وفحص القطعة المباعة قبل الدفع، وأقر أنني أوافق على الشراء بدون إتمام هذا الشرط وليس ليا حق الاعتراض على ذلك بعد الاستلام من مندوب التوصيل.

 

هذه الشروط والأحكام تعتبر سارية المفعول ولاغية لما قبلها من أشكال التمثيل التجاري أو الاتفاقيات الشفهية أو غيرها من المفاهمات مالم يخصص بهذا الشأن شروط إضافية خاصة بمنتج معين أو خدمة محددة.

 

باستخدامك لخدمات الموقع الإلكتروني ستكون ملزماً باتباع بنود الشروط والأحكام.

 

البند الثاني: الحماية الأمنية للبريد الالكتروني:

 

لا يجوز لك بتاتاً أن تنتهك أو تحاول انتهاك الحماية الأمنية للموقع الإلكتروني وذلك يتضمن وليس محصوراً بالآتي:

الوصول إلى معلومات غير مخصصة لك أو الدخول إلى خادم الإنترنت أو حسابٍ لست مخولاً باستخدامه بشكل رسمي.

محاولة استكشاف أو فحص أو اختبار مدى قدرة النظام أو الشبكة أو محاولة اختراق النظام الأمني أو مستويات الحماية دون أن تكون مخولاً بذلك من إدارة شركة أبناء علي فهد الشقحاء.

محاولة التشويش أو التداخل على الخدمة المقدمة لأي مستخدم آخر أو مضيف أو شبكة أو مضيف وذلك يتضمن دون حصر نشر وإرسال الفيروسات الى الموقع الإلكتروني، أو إثقال الموقع أو إرسال الرسائل المتسلسلة أو البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه أو أي وسيلة أخرى قد تضر بسلامة الشبكة.

إرسال الرسائل غير المرغوب فيها وذلك يتضمن العروض التجارية أو الإعلانات للمنتجات أو الخدمات.

المحاكاة بغرض التزوير لعنوان بروتوكول الإنترنت أو عنوان البريد الإلكتروني أو أي جزء من عنوان الموقع الإلكتروني واستخدامها في أي بريد الكتروني أو مجموعة بريدية. إن الانتهاكات المضرة بالنظام أوأمن الشبكة سينتج عنها جزاءات مدنية وجنائية في أغلب الحالات.

 

إنك بهذا توافق على عدم استخدام موارد النظام من أجهزة أو برامج أو أي طريقة للتشويش أو التداخل أو محاولة التداخل مع سير عمل الموقع الإلكتروني أو أي نشاط أو خدمة يقدمها الموقع. سيقوم الموقع الإلكتروني بالتقصي عن النشاطات التي قد تنطوي على هذه الانتهاكات وسيقوم بالتعاون مع الجهات القضائية المختصة.

 

البند الثالث: سياسة الخصوصية:

 

نحن على علم بمسؤوليتنا تجاه حماية معلوماتك الشخصية ونأخذ هذا الأمر بجدية تامة. ونحن نعتقد أن معلوماتك الشخصية هي واحدة من أهم الموارد لدينا. نقوم بتخزين معالجة معلوماتك الشخصية من خلال خوادمنا وهي محمية بواسطة أجهزة وبرامج ذات تقنية أمنية عالية. كما نقوم أيضا باستخدام طرف ثالث للتحقق والمصادقة على مبادئ الخصوصية لموقعنا الإلكتروني شاملاً الخدمات. في حال اعتراضك على نظام معالجتنا لمعلوماتك الشخصية عن طريق النقل أو الاستخدام بأي وسيلة، الرجاء الاتصال بنا للتحدث مع الشخص المسؤول، أو بإمكانك تجنب استخدام خدمات الموقع الإلكتروني.

نحن لا نقوم بالمتاجرة بمعلوماتك الشخصية بأي وسيلة كانت من بيع أو تأجير لأي طرف ثالث بدون الحصول على موافقتك الصريحة في المقام الأول.

 

البند الرابع: التسجيل – حسابي الشخصي:

 

تتضمن عملية تسجيل المعلومات (معلوماتك الشخصية) التي تزودنا بها لإتمام معاملاتك وأيضاً للإتصال بك. يجب عليك القبول بمبدأ استخدامنا لمعلوماتك الشخصية وتحديثها وذلك للتعامل مع عملية التسجيل وللتحكم بسرية هويتك خلال عملية المتابعة لتسليم طلب الشراء والدفع الكترونياً.

إن المعلومات الي تقدمها خلال عملية التسجيل هي بيانات محمية وفقاً لبنود حماية الخصوصية الموضحة سابقاً. تشكل معلوماتك الشخصية جزءا من سجلك الخاص لتعاملاتك مع خدماتنا. في حالة استخدامك لموقعنا الإلكتروني ستكون مسؤولاً عن المحافظة على سرية حسابك الشخصي وكلمة المرور بالإضافة إلى منع الوصول إلى جهازك الشخصي/ جهاز الكمبيوتر وأنت بذلك تتحمل المسؤولية عن جميع العمليات التي يتم تنفيذها من خلال حسابك الشخصي باستخدام كلمة المرور.

ولا يتحمل الموقع الإلكتروني أي مسؤولية تجاه أي شخص عن أي خسارة أو أضرار قد تنشأ بسبب فشلك في حماية كلمة المرور الخاصة بك أو أي معلومات أخرى متعلقة بحسابك الشخصي. في حال الشك بوجود عمليات مشبوهة في حسابك الشخصي يرجى إخطارنا بالاتصال بنا فورا من خلال أي وسيلة.

 

البند الخامس: التواصل الإلكتروني:

 

بموافقتك استخدام الموقع وخدماتنا الإلكترونية فإنك بذلك توافق على استقبال رسائلنا الإلكترونية بجميع أشكالها من خلال البريد الإلكتروني أو النشرات الدورية أو الإشعارات والتنبيهات المعلن عنها في الموقع الإلكتروني. بناءً على ذلك فأنت توافق ضمنياً على أن جميع المعاملات الإلكترونية المرسلة لك من قبلنا هي ملزمة قانونيا وتعامل معاملة المعاملات الخطية.

يحق لنا مراقبة وتسجيل وحفظ أي مكالمة هاتفية أو بريد إلكتروني أو أي شكل آخر من أشكال التواصل الإلكتروني معك وذلك لأغراض تدريبية بهدف التحقق من النصائح والملاحظات الموجهة إلينا ولتحسين وتطوير نوعية الخدمة المقدمة لعملائنا.

 

البند السادس: عربة التسوق:

 

نحتفظ بالحق التام بخصوص تحديد عدد المواد المختارة لكل شخص أو للأسرة الواحدة أو للطلب الواحد في “عربة التسوق.”

يتم تطبيق نظام تحديد الطلبات على المواد التي تم طلبها من نفس الحساب أو نفس بطاقة الائتمان بالإضافة إلى الطلبات التي تستخدم نفس عنوان الشحن أو عنوان إرسال الفواتير.

 

البند السابع: تفاصيل المنتجات، المخزون والأسعار:

 

في حال تم قبول طلبك وتمت متابعته الكترونياً، إننا نسعى جاهدين لنقدم لكم أفضل الأسعار على الموقع الإلكتروني، إن توفر المنتجات وكذلك الأسعار هي عرضة للتغيير دون إنذار مسبق.

 

يرجى الملاحظة أنه في بعض الحالات، قد لا تتم الموافقة على طلب ما لعدة أسباب. ويحتفظ القائمون على الموقع بالحق في رفض أو إلغاء أي طلب لأي سبب من الأسباب وفي أي وقت.

في سعينا الدائم والحثيث لتقديم معلومات دقيقة وشاملة عن منتجاتنا (مثل توفر المنتج والأسعار وموصفات المنتجات والصور التوضيحية) وتقديم معلومات شاملة عن الخدمات، قد تصادفنا بعض الأخطاء المطبعية.

يتم مراعاة أقصى حدود الدقة في عرض ألوان المنتجات في الموقع الإلكتروني، ولكن ما تراه من ألوان ظاهرة في الموقع يعتمد بشكل أساسي على إعدادات شاشتك وهذا يقع خارج نطاق صلاحيتنا حيث لا يمكننا التأكد بشكل جازم من إعدادات الألوان المعتمدة في شاشتك.

 

 

إن نشر التفاصيل المتعلقة بالمنتجات أو الخدمات (يتضمن ولكن لا يقتصر على: نشرات التسويق والإعلانات والعروض التجارية وعروض المجلات والمنشورات الصغيرة) على الموقع الإلكتروني لا يعتبر ضماناً على توفر المنتجات أو العروض أو الأسعار سواء من خلال التسوق الإلكتروني أو في المعرض بطريق مباشر.

قد تحدث بعض الأخطاء خلال عملية توفير المنتج أو الخدمة وتوفير المعلومات التفصيلية عن الأسعار على الموقع الإلكتروني. لا يمكن للموقع الإلكتروني تزويدك بأسعار المنتجات بشكل منفرد أو معرفة التكلفة الإجمالية للمنتج أو الخدمة حتى تقوم بتسليم طلبك الإلكتروني كاملاً.

 

 

في حال تم طلب وإصدار الفاتورة لمنتج أو خدمة وكان السعر غير صحيح أو كانت المعلومات غير صحيحة لورود خطأ في تسجيل السعر الصحيح أو معلومات المنتجات أو الخدمات فيحق للموقع الإلكتروني في هذه الحالة إما أن يتواصل معك لتوضيح هذا الخطأ وكيفية التعامل معه أو إلغاء طلبك وإشعارك بهذا الإلغاء حتى بعد تأكيد الطلب والدفع. يحق للعميل المطالبة بأمواله بعد إلغاء الطلب وسيتم التعامل مع الطلب كطلب استرجاع.

 

 

 

مع كافة جهودنا بتوفير الأسعار المناسبة في المملكة العربية السعودية، فإن بعض الاختلاف قد يحصل بين أسعار المعرض وأسعار الموقع الإلكتروني. إننا نسعى جاهدين لنقدم لكم أفضل الأسعار على الموقع الإلكتروني بالإضافة الى جميع معارضنا، ومع ذلك قد يحصل بعض الاختلاف في الأسعار بين الموقع الإلكتروني وبين أسعار المعارض.

 

إن توفر المنتجات وكذلك الأسعار هي عرضة للتغيير دون إنذار مسبق. يحتفظ الموقع الإلكتروني بالحق في أي وقت لتعديل أو وقف الخدمة (أو أي جزء أو محتوى منها) دون سابق إنذار في أي وقت. لن نكون مسؤولين تجاهك أو تجاه أي طرف ثالث عن أي تعديل أو تغيير السعر أو تعليق أو وقف للخدمة.

في حال عدم تمكننا من توفير الطلب أو جزء منه فسنبلغك مباشرة بهذا الخصوص. سيتم إرجاع كامل أو جزء من المبلغ المدفوع سواء بواسطة التحويل البنكي / البطاقة الائتمانية / بطاقات مدى التي استخدمها العميل لدفع مبلغ الطلب.

 

البند الثامن: الشحن والتوصيل والاستلام:

 

نتطلع لخدمتكم بشكل يوافق تطلعاتكم في تقديم هذه الخدمة، لذلك نأمل تزويدنا بعنوان واضح لضمان التوصيل السريع. لابد أن يتضمن العنوان رقم البناية أو الفيلا أو رقم الشقة بالإضافة إلى اسم الشارع والمدينة والرمز البريدي ولابد من تدوين رقم الهاتف واسم الشخص المعني وذلك وفقاً للنموذج المرفق. قبل تقديم طلبك، لابد أن تتأكد من مواصفات المنتج بعناية فائقة وتوافق على الالتزام بشروط البيع الموضحة في فقرتي” عربة التسوق” و “تفاصيل المنتجات، المخزون والأسعار.”

إن خدمة التوصيل المنزلي من (شركة التوصيل) هي خدمة “من الباب إلى الباب” في معظم الأحوال، ولكن نعتذر عن عدم تطبيق هذه الخدمة في بعض من الحالات وذلك بسبب محدودية شركة التوصيل أو بسبب بعض القوانين المحلية. إننا بالاتفاق مع (شركة التوصيل) – شركائنا في التوصيل- نحتفظ بالحق التام بعدم تسليم الطلب لشخص يقل عن 18 عاماً حال توصيل المنتج.

يتم حساب رسوم الشحن لخدمة التوصيل المنزلي وفقاً لخطة الشحن المختارة بالإضافة إلى وزن و/أو حجم وأبعاد المنتج المطلوب توصيله.

 في حالة الفشل في توصيل الطلب وكان ذلك ناتجا عن خطأ من قبلك (وذلك يتضمن وليس حصرا على-كتابة عنوان خاطئ، كتابة اسم غير صحيح) ففي هذه الحالة يتم تطبيق رسوم إضافية عليك لإعادة إرسال الطلب.

يستغرق التوصيل 1 الى 7 أيام عمل، وقد تزيد المدة في أيام العروض والتخفيضات والمواسم والظروف القاسية.

في حال خروج الشحنة للتوصيل، سيتم ارسال رسالة نصية أو رسالة إلكترونية برقم التتبع الخاص بالشحنة. وقت التوصيل يتم بالتقدير وليس مضمون.

 

 

البند التاسع: الدفع والسداد:

 

يقدم الموقع الإلكتروني إمكانية شراء المنتجات أو الخدمات عن طريق الموقع (أونلاين) ودفع المبلغ المطلوب عن طريق الانترنت وفقاً لخدمة الشحن والتوصيل المتاحة بالمملكة العربية السعودية، إن جميع عمليات التحويل النقدي والدفع بما فيها التراخيص والاستحقاقات المالية يجب أن تكون بالريال السعودي.

لعمليات الدفع من خلال الإنترنت (أونلاين): نقبل الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية (فيزا أو ماستر كارد او أبل باي او اس تي سي باي او التحويل على حساب الشركة)

في حالة الدفع عن طريق الانترنت (أونلاين) سيستلم العميل إشعارا على الشاشة فور قبول عملية الدفع. لا نتحمل أي مسؤولية لو تم رفض عملية الدفع أو إلغائها من قبل مزود خدمة البطاقة الائتمانية لأي سبب من الأسباب. يجب عليك التأكد من البنك المزود لخدمة البطاقة الائتمانية عن سبب الرفض.

نحن لا نقوم بتخزين معلومات بطاقتك الائتمانية على الموقع الإلكتروني. إن جميع المعلومات والتفاصيل التي تقوم بإدخالها من خلال بوابة الدفع الإلكترونية يتم تشفيرها بغرض الحماية الأمنية، ويتم أيضا تشفير المراسلات المتداولة من وإلى موقع مقدم الخدمة.

لا نقوم بتقديم أي من معلومات الدفع التي تمت عن طريق الموقع إلى شركات أخرى أو جهات فردية إلا إذا تم طلبها من قبل جهة رسمية قانونية. تتم معالجة هذه المعلومات من قبل مأمور الدفع لدينا.

يجب عليك التأكد من المعلومات المتعلقة ببطاقتك الائتمانية التي تستخدمها في الدفع للخدمات الإلكترونية بأن تكون صحيحة وسارية المفعول والتزام الدقة، ويجب عليك استخدام البطاقة الائتمانية التابعة قانونيا لك. لن يتم استخدام أو مشاركة معلوماتك الشخصية من قبل الخدمات الإلكترونية مع أي طرف ثالث ويستثنى من ذلك التحقق من شرعية المعلومات وعدم تزويرها أو عند طلبها من القانون أو الأنظمة الشرعية أو بطلب من المحكمة. لن تكون خدمة الموقع الإلكتروني (أونلاين) مسؤولة بأي شكل من الأشكال عن تزوير البطاقات الائتمانية. سيتم تحميلك كافة المسؤوليات عن استخدام البطاقات الائتمانية المزورة وستكون مسؤولا بشكل كامل عن إثبات خلاف ذلك.

في حال عدم تمكننا من توفير الطلب أو جزء منه فسنبلغك مباشرة بهذا الخصوص. سيتم إرجاع كامل أو جزء من المبلغ المدفوع بواسطة البطاقة الائتمانية التي استخدمتها لدفع مبلغ الطلب.

إن استخدامك لخدمة الدفع الإلكتروني (أونلاين) لموقعنا الإلكتروني هو بمثابة موافقة ضمنية لالتزامك بهذه الشروط. في حال عدم موافقتك لأي بند من بنود هذه الشروط فنرجو منك عدم استخدام هذه الخدمة.

 

البند العاشر: إلغاء الطلب:

 

إلغاء الطلب من قبل (الموقع الإلكتروني لشركة أبناء علي فهد الشقحاء التجارية):

يحتفظ الموقع لنفسه بالحق في الغاء أي طلب في تقديره الخاص بدون أي مبرر حتى بعد تأكيده.

 

إلغاء الطلب من طرف العميل: للمتابعة في عملية إلغاء الطلب، يجب عليك الاتصال بنا أولا.

باستطاعتك إلغاء طلبك لأي سبب من الأسباب التالية:

إذا لم يتم توصيل أو شحن الطلب إليك. في حال تم الإلغاء بعد شحن أو إرسال الطلب سيتم فرض رسوم إلغاء عليك. نحتفظ بالحق التام لمطابقة الوقت الذي تم فيه شحن طلبك مع الوقت الذي أرسلت فيه طلب الإلغاء.

لا يمكننا توفير/ توصيل المنتج/الخدمة المطلوبة في غضون مدة زمنية وهي (30 يوم) أيام عمل من يوم تأكيد الطلب.

 

البند الحادي عشر: الاسترجاع والتبديل ورد المدفوعات:

حسب اللائحة التنفيذية لنظام التجارة الالكترونية 1441هـ/2020م الفقرة (ز) من المادة (الحادية عشرة) لا يجوز فسخ العقد إذا كان محل العقد منتجًا أو خدمة يمكن ان يتغير سعرها خلال المدة التي يجوز فيها فسخ العقد اعتمادًا على سوق يتسم بالتقلب السعري المستمر بشكل لا يتحكم فيه موفر الخدمة، كالذهب والفضة.

حسب اللائحة التنفيذية لنظام التجارة الالكترونية 1441هـ/2020م الفقرة (ه) من المادة (الحادية عشرة) لا يجوز فسخ العقد إذا كان محل العقد منتجًا تم تصميمه وإنتاجه خصيصًا للمستهلك وفقًا لمواصفات طلبها.

 

يكون الاستبدال والاسترجاع فقط إذا كانت السلع معيبة أو غير مطابقة للمواصفات ويتم رد المبالغ المالية للعميل بنفس الطريقة التي دفع بها للشركة.

في حال وجود خلل في المنتج، تستطيع في خلال (3) ايام من استلامك المنتج أن تطلب إعادة المدفوعات/ المنتج لإرجاع المنتج إلى شركة أبناء علي فهد الشقحاء التجارية.

 

في حالة ترجيع المنتج بسبب خلل في المنتج أو عيب من الشركة المصنعة أو نتيجة ضرر خلال توصيل المنتج أو بسبب توصيل المنتج غير الصحيح / الخاطئ، فلن يتم احتساب رسوم إضافية لخدمة الشحن وفي حالة الترجيع لأسباب أخرى، فسيتم احتساب رسوم شحن على العميل.

 

عند التحضير لاستبدال او لترجيع المنتج، يجب أن يكون المنتج في حالته الأصلية مع كامل الاكسسوارات والشهادات المرفقة والفاتورة

لا نقبل استبدال او ترجيع المنتجات المحتوية على خدوش أو كانت متضررة بسبب سوء الاستخدام أو إذا تعرضت قطعة مجوهرات إلى صدمة أو ضربة.

لا نقبل استبدال او ترجيع المنتجات المستخدمة او التي تم اجراء تعديلات عليها بتغيير المقاس او اللون.

 

يتوجب عليك الاتصال بنا قبل الشروع في عملية الاسترجاع ولنا الحق بالموافقة على قبول او رفض استبدال او ترجيع المنتجات.

 

البند الثاني عشر: الضمان والصيانة والإصلاح:

 

إن جميع المنتجات المباعة في معارضنا قد اجتازت فحوصات الجودة وتعتبر جاهزة للاستخدام عند شحنها ونقدم جميع أنواع الصيانة والتصليح لمجوهراتنا كالتقصير والتصغير والتكبير والتلميع مجانا لمدة سنتين.

 

يمكنك التوجه الى أحد فروع سرماس مع احضار أصل الفاتورة وطلب الخدمة.

 

كما نقوم بالتعديل وإعادة ترصيع الألماس والأحجار الأخرى وصيانة مجوهرات اللؤلؤ وإعادة طلاء الذهب الأبيض بمادة الروديوم لإعادة البريق له والمحافظة على لمعانه وحمايته، بالإضافة إلى غير ذلك من أنواع الصيانة الأخرى المختلفة بتكلفة إضافية وسيقوم فريق المعمل بفحص ومعاينة مجوهراتكم بكل عناية وحرص وإبلاغكم بتفاصيل الصيانة والإصلاح والمدة الزمنية التي تحتاجها وتفاصيل التكلفة ومن ثم يُترك القرار لكم. وقد تستغرق عملية الفحص والتقرير الفني بضعة أيام في بعض الأحيان.

 

البند الثالث عشر: التعديل على قائمة الشروط والأحكام:

 

شركة أبناء علي فهد الشقحاء التجارية لها مطلق الحق بأي وقت بتعديل الأحكام والشروط للموقع الإلكتروني بدون إشعار أو تنبيه مسبق. يمكنك الدخول إلى أحدث نسخة من الأحكام والشروط في أي وقت على الموقع الإلكتروني. في حالة عدم قبولك للتعديلات على للشروط والأحكام فيجب عليك التوقف عن استخدام هذه الخدمة. في حال استمرارك باستخدام هذه الخدمة فإنك توافق ضمنيا على الالتزام بالبنود المعدلة على الشروط والأحكام في استخدام هذا الموقع.

 

البند الرابع عشر: الإقرار بما نصت عليه الاتفاقية:

 

بموجب الموافقة على هذه الاتفاقية، يعد ذلك إقراراً بصحتها وانفاذً لمضمونها والتزاماً بأحكامها، كما انها تخضع لنظام التجارة الإلكترونية المعمول به بالمملكة العربية السعودية وفي حال أحكام غير مفسرة أو خارج هذه الاتفاقية يتم العمل بالنظام المشار إليه.